القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

أخر الاخبار

لماذا إسرائيل تشارك مع الدول الأوروبية و ليس في آسيا | السبب سيصدمك

 هل إسرائيل من أوروبا أو تمَّ طردهم من آسيا ! | اعرف الحقيقة المفاجئة


 المفترض أن الموقع الجغرافي للكيان الصهيوني أي دولة إسرائيل هو الأراضي الفلسطينية  و ذلك في قارة آسيا إذن تشارك في البطولات الآسيوية فلماذا المنتخب الإسرائيلي و فرقه يلعبون الآن في أوروبا؟ لنعرف ذلك معا .



هل إسرائيل من أوروبا أو تمَّ طردهم من آسيا 😱! اعرف الحقيقة


القصة الكاملة :

 تأسس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في عام 1928م، وانضم إلى الاتحاد الدولي "فيفا" في 1929م و ظهرت إسرائيل بقوة في كأس آسيا حيث شاركت فيها  4 مرات و  حصل على وصافة الكأس مرتين متتاليتين في عام 1956 و هي أول نسخة من كأس آسيا و عام 1960 و بعدها إستضافت إسرائيل كأس آسيا على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1964حيث فازت بالبطولة و ذلك بعد إنسحاب 11 دولة من البطولة من أصل 16 .

الاتحاد الاسيوي يطرد اسرائيل


و حصلت على الكأس بعد الفوز على الهند و كوريا الجنوبية و هونج كونج فقط  وحصلت على المركز الثالث في مشاركتها الرابعة، حيث إستفادت  إسرائيل من تواجدها في آسيا و ذلك بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم في المكسيك سنة1970 و خرجت فيها من دور المجموعات و إنتهى مشوارها في هذه القارة عام 1974 بعد إستبعادها من بطولات الإتحاد الأسيوي  ، دخلت إسرائيل حينها في عزلة رياضية دولية لمدة 20 عام و في عام 1994 قبلت أوروبا إدخالها إلى الإتحاد الأوروبي في حين أن موقعها في آسيا، فهل من الممكن أن تكون الإعتبارات السياسية وراء هذا الإستثناء الجغرافي.


 أعتقد أن السبب في ذلك هو الحروب القائمة بين الكيان الصهيوني و فلسطين و أن العرب متضامنة مع فلسطين في هذه القضية فرفضو اللعب ضد إسرائيل و بعد دخول الكويت و العراق قاموا بطردها نهائيا من المشاركة في البطولات الآسيوية و ذلك بمحاولات دامت لمدة 5 أعوام انتهت بخروجها من الاتحاد الأسيوي و بعد ذلك تم قبول انضمامهم و لعبهم كعضو في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم و لهذا فهي تشارك في التصفيات في قارة اوروبا. 


reaction:

تعليقات

 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
تعلم وارتقي دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
لقراءة المزيد من القصص والمعلومات PDF 
 وتحميل الملخصات من هنا 
تحميل تطبيق القصص